تطوير البلازما تـــــرون بإضافة مقاطع كاثود مقسمة مع السماح بتطبيق ضغط إضافي

محتوى المقالة الرئيسي

أحمد محمد الكيب
محمد طاهر البرشوشي

الملخص




تظهر نتائج المحاكاة العددية لبلازماترون مع عقدة الكاثود المقطعة والتي أظهرت أنه تحت ضغط منفذ البلازما ، ، يزيد الضغط الجزئي للغازات المحتوية على الأكسجين في الفضاء الكاثودي بشكل كبير، مما قد يؤثر سلبا على خصائص الانبعاثات من مادة


الكاثود. ولذلك، فإن عدم مراعاة المقاومة الهيدروليكية للأنظمة التي هي جزء من المجمع الذي


تم دمج البلازما، يمكن أن يؤدي إلى عواقب سلبية، وهي تآكل كبير وانخفاض عمر النظام ككل. ولذلك، فإن مستوى الضغط الزائد في منفذ البلازما هي واحدة من المعلمات الرئيسية في تصميم مولدات البلازما. وفي المقابل، تبين أنه في التصاميم التقليدية الحالية


لمولدات البلازما لا يوجد مورد طاقة مطلوب لتغيير خصائص التدفق. وبالنسبة لعملية مستقرة في ظروف الضغط الزائد، اقتُرح استخدام بلازماترون من طراز ف-31، الذي أظهر أنه تم التوصل إلى حدود التصميم الحالية فيما يتعلق بالكمال في المعلمات الهندسية لتجميع الكاثود. إن تقليل الآثار الضارة للغازات المحتوية على الأكسجين لا يمكن تحقيقه إلا بزيادة تدفق غاز التدريع أو باستخدام مواد الكاثود ذات عتبة تسمم أعلى. وباستخدام الأساليب المقترحة في هذا العمل، أجريت حسابات تصميم البلازماترون لمشاكل تغوي المواد الخام مع إمكانية وجود نطاق أوسع من تنظيم بارامترات الحمولة الحالية وتدفق الغازات الواقية والغازات التي تشكل البلازما. بالمقارنة مع الهيكل الأساسي ، تم زيادة تجميع الأنود وقطر الكاثود ، وزادت أقسام العرض من الغازات الواقية والبلازما ، تم تغيير تصميم إدراج القطب وفي المرحلة الأولية، كان معدل تدفق غاز التدريع 3.... كجم/س، وكان الغاز الذي يشكل البلازما 0... كجم/س.





وقد استخدمت شبكة سداسية لأخذ عينات من المنطقة الحسابية المغلقة في تجويف نموذج البلازماترون، بما في ذلك تحديد الطبقة السطحية والمناطق الخاصة من المداخل ومنافذ.







تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Alkeeb, Ahmed M., و Mohammed Taher Isse Barshushi. 2021. "تطوير البلازما تـــــرون بإضافة مقاطع كاثود مقسمة مع السماح بتطبيق ضغط إضافي". مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية 13 (مايو). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/270.
القسم
المقالات