العقبات التي تواجه الطلاب عند استخدام حروف جر اللغة الإنجليزية

محتوى المقالة الرئيسي

الفيتوري مسعود خذير

الملخص




تناولت الورقة العوائق التي يواجهها الطلاب في استخدام حروف الجر في اللغة الانجليزية, لغرض استكشاف مستويات الصعوبة والعوائق التي يواجهها الطلاب في استخدام حروف الجر باللغة الانجليزية, تعد اأضا محاولة لايجاد حلول لهذه العقبات


التي يواجهها الطلاب في هذا الاستخدام. اعتمدت الورقة علي منهجية وصفية لمراجعة ومعالجة هذه العقبات, باستخدام اداتين لجمع البيانات هما : اختبار الطلاب و استبيان المعلم, والذي تم إجراؤه لاستكشاف العوائق والعقبات التي تحول دون استخدام حروف الجر في اللغة الانجليزية من قبل طلاب السنة الأولى ، وتتكون العينة المستهدفة من 03 طالب و 03 اساتذة من قسم اللغة الانجليزية بجامعة الزاوية ، كلية التربية بالزاوية. حيث أظهرت نتائج الدراسة ما يلي: *- يواجه الطلاب عقبات في الاستخدام الصحيح لحروف الجر. *- عدم توفر ممارسات كافية لتعلم حروف الجر قبل استخدامها من قبل معلمي اللغة الانجليزية. *- إن العلاقة بين استخدام حروف الجر وافعال الجمل الفعلية يصعب علي الطلاب فهمها من خلال تخمين معانيها واستخدامها بشكل صحيح. لذلك أوصت الدراسة بتشجيع الطلاب علي استخدام حروف الجر بمزيد من الممارسة, التي ستساعدهم في التغلب علي الصعوبات والعقبات المرتبطة بها, كما أوصت بتعلم حروف الجر من خلال سياقات قوية ليسهل علي الطلاب معرفة معانيها واستخدامها بالشكل الأمثل والصحيح.




تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Khadeer, Alfetouri Masuod Alfetouri. 2021. "العقبات التي تواجه الطلاب عند استخدام حروف جر اللغة الإنجليزية". مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية 13 (مايو). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/274.
القسم
المقالات