الدروس التطبيقية ودورها في تطوير عناصر اللياقة البدنية لطلاب كلية التربية البدنية وأثرها على كفائتهم في تدريس الأنشطة المدرسية بعد التخرج ( دراسة تتبعية )

محتوى المقالة الرئيسي

أحمد عبد الله يونس الدرسي
محمد علي طيوشأ وريث

الملخص




تهدف الدراسة إلى التعرف دور الدروس التطبيقية في تطوير عناصر اللياقة البدنية لطلاب كلية التربية البدنية وأثرها على كفائتهم في تدريس الأنشطة المدرسية بعد التخرج ،وقد اعتمد الباحثان دراستهما على المنهج الوصفي، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثانية من غير الممارسين لبرامج تدريبية لأحد الأنشطة الرياضة بأحد الأندية الرياضية، بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بنغازي وقد بلغ حجم العينة (13) طالب.













وأسفرت النتائج على تمرينات وأنشطة الدروس التطبيقية أدت إلى تطوير بعض عناصر اللياقة البدنية للطلاب وإن كانت بشكل نسبي، كما كان لتمرينات وأنشطة الدروس التطبيقية تأثير إيجابي في تنمية وتطوير بعض عناصر اللياقة البدنية مثل القوة المميزة بالسرعة لعضلات الرجلين، وقوة عضلات البطن، والتحمل الدوري التنفسي.















تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الدرسي أحمد عبد الله يونس, و وريث محمد علي طيوشأ. 2021. "الدروس التطبيقية ودورها في تطوير عناصر اللياقة البدنية لطلاب كلية التربية البدنية وأثرها على كفائتهم في تدريس الأنشطة المدرسية بعد التخرج ( دراسة تتبعية )". مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية, عدد الجزء الاول (يونيو). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/278.
القسم
المقالات