اتجاهات المعلمين نحو اندماج التلاميذ في المدارس العامة دراسة تطبيقية على معلمات اندماج التوحد بمدينة طرابلس

Main Article Content

حميدة علي أبوحمادي
بدرية العربي الككلي

Abstract





لا يخلو مجتمع من المجتمعات الإنسانية- متقدما كان أو في طور التقدم- من وجود نسبة من أفراده قد أصيبوا بنوع من أنواع الإعاقة، سواء أكانت هذه الإعاقة خلقية أم نتيجة حادث ما، وقد زادت هذه النسب من الإعاقات بعد الحربين العالميتين الأولى والثانية، إلا أن بعض الإعاقات لم تكتشف إلا متأخرا ولم ترتبط بالحروب فقط، ومن بين هذه الإعاقات حديثة الاكتشاف هي إعاقة التوحد، والتي ازدادت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، حيث تحولت إلى إحدى المشاكل التي تواجهها المجتمعات، ويتطلب بذل الجهود لتوفير الخدمات العلاجية الجسدية، والنفسية اللازمة للمصابين؛ لتمكينهم منً تخطي إعاقتهم، وذلك بإحساسهم بأنهم غير عالة على المجتمع، ولتمكينهم أيضا من تحقيق ذاتهم للمساهمة في خدمة مجتمعاتهم مما يشعرهم بمكانتهم ودورهم كأفراد.





Article Details

How to Cite
أبوحمادي حميدة علي, and الككلي بدرية العربي. 2021. “اتجاهات المعلمين نحو اندماج التلاميذ في المدارس العامة دراسة تطبيقية على معلمات اندماج التوحد بمدينة طرابلس”. Al-Qurtas Journal for Human and Applied Sciences, no. الجزء الاول (June). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/286.
Section
المقالات