فلسفة النشاط المدرسي في المؤسسات التربوية التعليمية
Main Article Content
Abstract
تعد الفلسفة - بمعناها الشمولي الواسع - العلم الذي ي ن م ي جميع جوانب التلميذ ) النفسية والسلوكية والتربوية والتعليمية( فالفلسفة هي الأم التي تحتضن جميع العلوم، خاصة العلوم الإنسانية بجميع فروعها المتنوعة، وإن فلسفة النشاط المدرسي هي النظام الذي يعد التلميذ وفق ما تأسست عليه المؤسسات التربوية والتعليمية، فلكل جانب فلسفته الخاصة به، ويجب مراعاة التداخل الفلسفي والنفسي والعاطفي والتربوي وانعكاسهما على التحصيل العلمي في جميع جوانب التلميذ التفاعلية، حيث يتبلور ميول ورغبات التلاميذ في المدرسة.
Article Details
How to Cite
كعيم فتحية التومي ساسي. 2021. “فلسفة النشاط المدرسي في المؤسسات التربوية التعليمية”. Al-Qurtas Journal for Human and Applied Sciences, no. الجزء الثاني (June). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/305.
Section
المقالات