غياب دور المرشد النفسي بالمؤسسات التعليمية بمراحلها المختلفة وأثره على الممارسة المهنية للأخصائي الاجتماعي المدرسي

Main Article Content

فوزي صالح الشريف

Abstract

تتكون الدراسة من الواجهة الأساسية وهي تحمل عنوان غياب دور المرشد النفسي بالمؤسسات التعليمية بمراحلها المختلفة وأثره على الممارسة المهنية للأخصائي الاجتماعي المدرسي ،حيث قدمت الدراسة نبذة مختصرة في العلاقة بين التوجيه والإرشاد النفسي والخدمة الاجتماعية المدرسية ، تأتي بعد ذلك المقدمة التي تلخص وتتحدث حول موضوع الدراسة ، بعد هذه الديباجة: المحور الأول مدخل تمهيدي ويتضمن توضيح مقتضب عن مشكلة الدراسة ،وأهمية الدراسة،وأهداف الدراسة ،ومنهجية الدراسة،ومصطلحات الدراسة.
أما المحور الثاني الإطار النظري للدراسة ويشمل:عرض لبعض المواضيع الهامة :ماهية التوجيه والإرشاد النفسي، أهداف التوجيه والإرشاد النفسي، فريق العمل في التوجيه والإرشاد النفسي )التربوي( بالمؤسسة التعليمية، علاقة التوجيه والإرشاد النفسي بالخدمة الاجتماعية المدرسية، واقع التوجيه والإرشاد النفسي في المجتمع الليبي النتائج التوصيات المراجع.

Article Details

How to Cite
الشريف فوزي صالح. 2021. “غياب دور المرشد النفسي بالمؤسسات التعليمية بمراحلها المختلفة وأثره على الممارسة المهنية للأخصائي الاجتماعي المدرسي”. Al-Qurtas Journal for Human and Applied Sciences, no. الجزء الثاني (June). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/314.
Section
المقالات