دراسة استكشافية للعوامل المؤثرة في تدريس منهج القرن الواحد والعشرين للغة الإنجليزية في بعض المدارس في ليبيا

محتوى المقالة الرئيسي

حمزة الحبيب
أحمد فريوان

الملخص

في عام م ، تم تقديم منهج جديد للغة الإنجليزية يسمى القرن الحادي
يوالعشر ن في ليبيا. وضعت وزارة التربية والتعليم خطة لتدريب المعلمين على
تطبيق هذا المنهج . حضر حوالي امدرس 011من مناطق مختلفة في ليبيا في يد العد
من ورش عمل تدريب للمعلمين في تونس التي قدمتها ، Garnet Education
وبعد ذلك ، عاد المتدربون إلى ليبيا لتدريب معلمي مدارس اللغة الإنجليزية على
استخدام الاستراتيجيات والتقنيات التي تتوافق مع أهداف المنهج.
وقد تم استخدام منهج البحث النوعي لجمع البيانات في هذه الدراسة عن طريق
مقابلات شبه منظمة مع عشرة معلمين لغة إنجليزية. أظهرت النتائج أن معظم
المعلمين الذين شاركوا في الدراسة واجهوا تحديات في تدريس منهج اللغة
الإنجليزية الجديد حيث تضمنت هذه التحديات، عدم توفر الوسائل التعليمية، عدد
الطلبة الكبير داخل الفصل، وعدم دعم الأساليب الحديثة المتبعة في تدريس المنهج
الجديد من قبل إدارات المدارس والمفتشين.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Alhabib, Hamza, و Ahmed Frewan. 2022. "دراسة استكشافية للعوامل المؤثرة في تدريس منهج القرن الواحد والعشرين للغة الإنجليزية في بعض المدارس في ليبيا". مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية 17 (17). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/518.
القسم
المقالات