عوامل التحفيز التي توثر على أداء طلاب السنة الأولى في مهام التحدث باللغة الإنجليزية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
الغرض من هذه الدراسة هو وصف العوامل التي تحفز الطلاب على التحدث باللغة الإنجليزية في حصص اللغة الإنجليزية في المرحلة الجامعية. عوامل التحفيز يمكن ان تؤثر على الطلاب لأتها تزيد من قدرتهم على التحدث واكتساب لغة جديدة. أجريت هذه الدراسة على 30 طالبا يدرسون بقسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية العجيلات بجامعة الزاوية. حيث تعتبر هذه الدراسة وصفية متبعة للمنهاج الكمي. وقد تم جمع البيانات استنادا لتوزيع استبيان على هؤلاء الطلاب. وفقا للنتائج التي ظهرت بعد أن تم تحليل البيانات تم العثور على عدة عوامل منها: الحصول على الوقت المناسب لاستخدام اللغة الهدف في الحصة، الاستعداد التام والجيد لمهمة التحدث، تجنب استخدام اللغة الأم في الحصة وخلال المهمة، التمرن على استخدام اللغة الإنجليزية خارج القاعات الدراسية. بالإضافة إلى مساعدة ودعم أعضاء هيئة التدريس. تحتوي هذه الورقة البحثية على سبع محاور رئيسية وهي مقدمه عن موضوع الدراسة، دراسات سابقة تخص موضوع الدراسة، طريقة البحث وجمع البيانات، النتائج، مناقشة النتائج وتحليل البيانات وأخيرا الخاتمة والتوصيات.