أسباب محاباة المعلمين داخل الفصل الدراسي وأثره على الطلاب
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى إسقاط الضوء على مشكلة المحاباة التي تلوح في الأفق على نطاق واسع في الوقت الحاضر في مجتمعاتنا وخاصة في مجال التعليم. هذه الدراسة لها قيمة كبيرة لكل من المعلمين والطلاب لأنها تلفت انتباههم إلى السلوك الأكثر خطورة والذي قد يكون له آثارا خطيرة على تعلم الطلاب. كما أنها توفر بعض الحلول لمثل هذه العادة السيئة. تم استخدام المراجعة المنهجية الوصفية لإجراء الدراسة الحالية. سلطت الدراسة الضوء على الاستنتاجات المهمة مثل ضرورة تحسين المعلمين لمعرفتهم حول جميع أنواع السلوك لتجنب المحاباة ويجب أن يكونوا على دراية بأخلاقيات العمل. علاوة على لل،، أوصت الدراسة واارة التربية والتعليم بالتأكد من أن جميع المعلمين مؤهلين بما يكفي للقيام بهذه المهمة الإنسانية بشكل صحيح.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
Elbadwi, Abu-Obida Ismail, و Ghazala Hussien Mohamed Eswaey. 2023. "أسباب محاباة المعلمين داخل الفصل الدراسي وأثره على الطلاب". مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية 2 (23). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/807.
القسم
المقالات