المشكلات السلوكية لدى الأطفال الصم كما يدركها الأخصائيون والمعلمون بمدرسة الأمل لتعليم وتأهيل الصم وضعاف السمع بمدينة الخمس

Main Article Content

خالد مفتاح الزائدي

Abstract




يهدف هذا البحث إلى التعرف على أهم المشكلات السلوكية الشائعة، لدى الأطفال الصم وضعاف السمع- كما يدركها الأخصائيون والمعلمون- كما يهدف إلى معرفة اختلاف وجهات النظر بين الأخصائيين والمعلمين في المشكلات السلوكية التي تواجه الأطفال الصم وضعاف السمع،والكشف عن علاقة كلا من متغير الجنس، والوظيفة، والخبرة، بالمشكلات السلوكية للأطفال الصم وضعاف السمع، كما يدركها الأخصائيون والمعلمون.


وتأني أهمية البحث في تسليط الضوء على المشكلات السلوكية لدى الأطفال الصم وضعاف السمع، كما يدركها الأخصائيون والمعلمون، وتزداد أهميته في النتائج المتحصل عليها،وكيفية كشفها عن جوانب من العملية التربوية والتعليمية، مما يساعد في إيجاد الحلول للمشكلات السلوكية التي تواجه الأطفال الصم وضعاف السمع.




Article Details

How to Cite
الزائدي خالد مفتاح. 2021. “المشكلات السلوكية لدى الأطفال الصم كما يدركها الأخصائيون والمعلمون بمدرسة الأمل لتعليم وتأهيل الصم وضعاف السمع بمدينة الخمس”. Al-Qurtas Journal for Human and Applied Sciences, no. الجزء الاول (June). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/289.
Section
المقالات