برنامج في المهارات الحياتية قائم على المدخل الإنساني لتنمية التفكير الأخلاقي وتحقيق الأمن النفسي لدى الطلاب المعلمين الدارسين لمادة طرق التدريس

محتوى المقالة الرئيسي

فوزية سالم عبد الله إسديرة

الملخص

استهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية برنامج في المهارات الحياتية قائم على المدخل الإنساني لتنمية التفكير الأخلاقي وتحقيق الأمن النفسي لدى الطلاب المعلمين الدارسين لمادة طرق التدريس، ولتحقيق ذلك تم إعداد برنامج المهارات الحياتية القائم على المدخل الإنساني، واختبار لمهارات التفكير الأخلاقي، ومقياس الأمن النفسي، وتم تدريس البرنامج على عينة من طلاب كلية التربية جامعة بني وليد الدارسين لمادة طرق التدريس، وبعد تطبيق أدوات القياس قبليًا وبعديًا، وإجراء التحليلات الإحصائية، أشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج في المهارات الحياتية القائم على المدخل الإنساني في تنمية التفكير الأخلاقي وتحقيق الأمن النفسي لدى الطلاب المعلمين الدارسين لمادة طريق التدريس.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
إسديرة فوزية سالم عبد الله. 2021. "برنامج في المهارات الحياتية قائم على المدخل الإنساني لتنمية التفكير الأخلاقي وتحقيق الأمن النفسي لدى الطلاب المعلمين الدارسين لمادة طرق التدريس". مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية, عدد الجزء الثاني (يونيو). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/316.
القسم
المقالات