التنمُّر المدرسي وعلاقته بالضغوط النفسية لدى تلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي بمدارس العجيلات من وجهة نظر معلميهم
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف ت الدراسة إلى التع ر ف على التن مر المدرسي وعلاقته بالضغوط النفسية لدى تلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي بمدارس العجيلات من وجهة نظر معلميهم، وذلك من خلال التع ر ف على مستوى التن مر المدرسي والضغوط النفسية لدى تلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي، ثم البحث عن وجود فروق من عدمها في مستوى الضغوط النفسية لدى تلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي بمدارس العجيلات من وجهة نظر معلميهم تعزى لمتغيري )النوع، سنوات الخبرة(، وتكونت عينة الدراسة من 249( تلميذ وتلميذة، واتبعت المنهج الوصفي التحليلي واستخدمت الاستبانة في جمع ( البيانات من عينة الدراسة.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
بالراشد سالمة الغزال عمر. 2023. "التنمُّر المدرسي وعلاقته بالضغوط النفسية لدى تلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي بمدارس العجيلات من وجهة نظر معلميهم". مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية 1 (21). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/622.
القسم
المقالات