التنمُّر المدرسي وعلاقته بالضغوط النفسية لدى تلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي بمدارس العجيلات من وجهة نظر معلميهم

Main Article Content

سالمة الغزال عمر بالراشد

Abstract

هدف ت الدراسة إلى التع ر ف على التن مر المدرسي وعلاقته بالضغوط النفسية لدى تلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي بمدارس العجيلات من وجهة نظر معلميهم، وذلك من خلال التع ر ف على مستوى التن مر المدرسي والضغوط النفسية لدى تلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي، ثم البحث عن وجود فروق من عدمها في مستوى الضغوط النفسية لدى تلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي بمدارس العجيلات من وجهة نظر معلميهم تعزى لمتغيري )النوع، سنوات الخبرة(، وتكونت عينة الدراسة من 249( تلميذ وتلميذة، واتبعت المنهج الوصفي التحليلي واستخدمت الاستبانة في جمع ( البيانات من عينة الدراسة.

Article Details

How to Cite
بالراشد سالمة الغزال عمر. 2023. “التنمُّر المدرسي وعلاقته بالضغوط النفسية لدى تلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي بمدارس العجيلات من وجهة نظر معلميهم”. Al-Qurtas Journal for Human and Applied Sciences 1 (21). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/622.
Section
المقالات