الدروس الخصوصية وعلاقتها بمستوى التحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية بمدارس مدينة هون
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تناول البحث الدروس الخصوصية وعلاقتها بمستوى التحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية بمدارس مدينة هون، وذلك من خلال التعرف على مستوى كل من: الدروس الخصوصية والتحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية بمدارس مدينة هون، ثم البحث في الفروق من عدمها بين )النوع، التخصص العلمي، المرحلة ) الدراسية، الدروس الخصوصية( ومستوى التحصيل الدراسي، وتكون العينة من 148 طالبا وطالبة ، واتبع المنهج الوصفي التحليلي، واستخدم الاستبانة في جمع البيانات من عينة البحث. وأسفر البحث عن النتائج الآتية: إ ن مستوى الدروس الخصوصية لدى طلبة المرحلة الثانوية بمدارس مدينة هون جاءت بدرجة عالية، وإ ن مستوى التحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية بمدارس مدينة هون جاءت عند مستوى )متوسط( بنسبة ) 48.0 %(، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متغيرات )النوع، التخصص الدراسي، المرحلة الدراسية( ومستوى التحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية بمدارس مدينة هون، وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين الدروس الخصوصية ومستوى التحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية بمدارس مدينة هون.