رؤية مستقبلية عن التقويم التكويني في مدارسنا
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث إلى التعرف على واقع التقويم التكويني وعناصره وأهدافه وإستراتيجياته ، وعلاقته بمهارات التفكير وبرامج التفكير وعلاقته بالمهارات الرقمية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي ، وتوصل البحث إلی أهمية العلاقة بين التقويم التكويني ومهارات القرن الحادي والعشرين ، وعلی أهمية تفعيل التقويم التكويني في مدارسنا لما له أثر في إكساب التلاميذ مهارات التفكير العليا باعتماده ً علی البرامج الحديثة في التفكير، وتوصل البحث أيضا لمعرفة أهم معوقات تطبيق التقويم التكويني وأهم المقترحات التي تساهم في الالتزام بهذا النوع من التقويم في مدارسنا .
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
عبدالسلام ثريا مخزوم. 2023. "رؤية مستقبلية عن التقويم التكويني في مدارسنا". مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية 2 (23). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/782.
القسم
المقالات