التحكم في سرعة محرك تيار مستمر مغذي بواسطة مقطعات ( Chopper DC ( باستخدام وحدة التحكم PID لاستخدامه في تطبيقات القيادة الصناعية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
لعب التحكم الآلي دورًا حيويًا في تقدم الهندسة والعلوم في الوقت الحاضر في
الصناعات ، ويعد التحكم في محرك التيار المباشر (DC) ممارسة شائعة وبالتالي
فإن تطبيق التحكم في سرعة محرك DC أمر مهم . الغرض الرئيسي من التحكم في
سرعة المحرك هو الحفاظ على دوران المحرك بسرعة محددة مسبقًا وقيادة النظام
بالسرعة المطلوبة . في هذه الورقة تم اقتراح تصميم مبسط للتحكم في سرعة DC
محرك ذو تهييج منفصل (SEDC) يتغدى من محول جهد مستمر . طرق التحكم في
السرعة في SEDC إما عن طريق تغيير جهد المحرك ، أو عن طريق تغيير تدفق
الحقل ( تيار المجال ) لمحرك DC للحصول على السرعة بالقيمة المستهدفة . يتم
استخدام طريقة جهد المحرك في هذا المشروع حيث يعطي المروحية جهد الدخل
المطلوب للمحرك . دائرة إطلاق المروحية التي تتلقى إشارة من وحدة تحكم PID لتغيير جهد الدخل لمحرك DC لتحقيق السرعة المطلوبة . تحكم PID يختار قاعدة
المعلومات الخاصة به عن طريق التجربة والخطأ . المتوقع من هذا البحث هو
الحصول على السرعة المطلوبة وقيادة المحرك بهذه السرعة . يتم تطبيق نموذج
المحاكاة في MATLAB / SIMULINK تحت سرعات متفاوتة لإظهار أدائها
وتشير النتائج إلى أن مخططات التحكم المقترحة لدينا لديها أداء جيد .