الدمج التربوي لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والإجراءات والمتطلبات اللازمة من وجهة نظر المعلمين في المدارس
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
من منطلق أن الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة يتم تعليمهم في مدارس خاصة بهم، وحيث أن نسبة هذه الإعاقات متفاوتة، الأمر الذي يوجب التفريق بينها. فليس كل الإعاقات تمنع هؤلاء الفئة من الطلاب من متابعة تعليمهم في المدارس العادية الأمر الذي قد يرفع معنوياتهم ويضعهم في مستوى الطلبة العاديين.
وعلى هذا الأساس سوف يتم دراسة الفئات ذوي الاحتياجات الخاصة، وبرنامج دمجهم، وكيفية دمجهم في المدارس العادية، وتوفير البيئة المدرسية المناسبة لها حسب درجة الإعاقة لكل منهم.
سوف نعتمد فهذه الدراسة على المنهج الوصفي، وإعداد بطاقة استبانة وتوزيعها على أفراد العينة المقترحة ومن ثم تحليل النتائج ومناقشتها، ونقوم بتوضيح الأهداف والأهمية من إجراء هذه الدراسة ومن ثم الوصول إلى النتائج والتوصيات المقترحة على هذه الدراسة من وجهة نظر المعلمين بمدينة طرابلس.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
الكوني عصام أحمد, و حنيش مفيدة. 2021. "الدمج التربوي لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والإجراءات والمتطلبات اللازمة من وجهة نظر المعلمين في المدارس". مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية, عدد الجزء الثاني (يونيو). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/324.
القسم
المقالات