دور مؤسسات رياض الأطفال في تنمية القيم لدى طفل ما قبل المدرسة من وجهة نظر أولياء الأمور
Main Article Content
Abstract
يولد الطفل مزودا بقدرة على التعلم، لكنه لا يولد مزودا بأنماط السلوك، فهذه يتعلمها ًمن الحياة الاجتماعية، فالتعلم يشكل شخصيته بطريقة تجعله صالحا لحياة منظمة تبعا لأنماط معينة ترتضيها المجموعات الصغيرة والجماعات الكبيرة، ويرضى عنها المجتمع بوجه عام، وهذه القدرة الفائقة على التعلم التي حبت طبيعة الإنسان بها، تلك القدرة التي تعلو عند الإنسان على ما يوجد منها عند سائر المخلوقات الأخرى، هي الأساس الذي يعتمد عليه المجتمع في ضبط الإنسان وتحديد دوافعه حتى يكون سلوكه ًمتوافقا مع الحياة الاجتماعية السائدة (فوزية دياب، 1002، ص221) .
Article Details
How to Cite
خرارزة زهرة فرج سعد, جبريــل نجيــة علــي, and خرارزة زهرة فرج سعد. 2021. “دور مؤسسات رياض الأطفال في تنمية القيم لدى طفل ما قبل المدرسة من وجهة نظر أولياء الأمور”. Al-Qurtas Journal for Human and Applied Sciences, no. الجزء الاول (June). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/295.
Section
المقالات