دراسة مقارنة بين اختباري المصفوفات المتتابعة الملون واختبار رسم الرجل للذكاء في علاقتهما بالتحصيل الدراسي
Main Article Content
Abstract
احت ل موضوع الذكاء وقياسه مكانة مهمة في الدراسات النفسية والتربوية منذ مطلع
القرن الماضي، والواقع أ ن الدراسات الأولى في ميدان علم النفس الفارق قد تمركزت
حول الفروق في الذكاء والقدرات العقلية، كما أ ن ظهور القياس النفسي كميدان علمي
خاص ومستقل ارتبط مباشرة بالذكاء ومقاييسه، وقد قدمت مقاييس الذكاء إسهامات واسعة في تطور حركة القياس النفسي والتربوي
Article Details
How to Cite
المقرحي فاطمة شعبان. 2022. “دراسة مقارنة بين اختباري المصفوفات المتتابعة الملون واختبار رسم الرجل للذكاء في علاقتهما بالتحصيل الدراسي”. Al-Qurtas Journal for Human and Applied Sciences, no. 18 (May). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/534.
Section
المقالات