الضبط الأسري ودوره في الحد من السلوك الانحرافي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من وجهة نظر معلمي مدرسة الشهيد أبو دربالة.
Main Article Content
Abstract
هدف البحث إلى التعرف على مستوى الضبط الأسري ومستوى السلوك الانحرافي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدرسة الشهيد أبو دربالة من وجهة نظر معلميهم ، ثم البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى السلوك الانحرافي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من وجهة نظر معلميهم تعزى لمتغيرات النوع ، التخصص ، سنوات الخبرة، وكذلك البحث في طبيعة العلاقة الارتباطية بين الضبط الأسري والسلوك الانحرافي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من وجهة نظر معلميهم ، وتكون مجتمع البحث من 70 معلم ومعلمة ، واتبعت المنهج الوصفي التحليلي ، وتم استخدام الاستبيان في جمع البيانات من مجتمع البحث.
Article Details
How to Cite
خليفة فاطمة حسن سالم. 2024. “الضبط الأسري ودوره في الحد من السلوك الانحرافي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من وجهة نظر معلمي مدرسة الشهيد أبو دربالة”. Al-Qurtas Journal for Human and Applied Sciences 2 (24). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/850.
Section
المقالات