لثقافة التنظيمية وانعكاسها على الأداء المهنــــي لدى أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية زوارة
Main Article Content
Abstract
هــــدف البحث معرفة مستوى الثقافة التنظيمية ومســتوى الأداء المهني لدى أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية زوارة ، ثم البحث في وجود فروق من عدمها في مستوى الأداء المهني لدى أعضاء هيئة التدريس تعزى لمتغيرات (النوع والتخصص العلمي وسنوات الخبرة) ، وكذلك البحث في طبيعة العلاقة بين الثقافة التنظيمية والأداء المهني لدى أعضاء هيئة التدريس ، وتكون مجتمع البحث من 113 عضو هيئة التدريس ، واتبعت المنهج الوصفي التحليلي ، واستخدمت الاستبيان في جمع البيانات من مجتمع البحث، وأسفر البحث عن النتائج الآتية: -إن مستوى الثقافة التنظيمية لدى أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية ة جاءت زوار بدرجة متوسطة. - إن مستوى الأداء المهني لدى أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية زوارة جاء بدرجة عالية. - وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الأداء المهني لدى أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية زوارة تعزى لمتغيرات(النوع ولصالح الذكور ، والتخصص العلمي ولصالح علوم إنسانية ، وسنوات الخبرة ولصالح خبرتهم 10 سنوات فأكثر) . -وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الثقافة التنظيمية والأداء المهني لدى أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية زوارة