المعوقات التي تواجه إدارات مدارس التعليم الأساسي في تفعيل الأنشطة المدرسية )إدارات مدارس تعليم الزاوية أنموذجا(

Contenu principal de l'article

الشريف محمد الحراري

Résumé

ينظر بعضهم إلى الت ربية على أ ن ها تستطيع أن تجعل مشكلات الحياة الواقعية محوراً أساسياً لعملية التعلم بالمدرسة ، وعلى الرغم من أهمية الكتب ، والأنشطة ، والوسائل التعليمية في العملية التربوية ، إلا أن فعاليتها تزداد إذا ما استطاعت أن تهيئ لطلابها فرصا أكثر في التعليم من خلال بيئتهم المجتمعية ، ومن خلال تبادل الخبرات معها ، فالمدرسة تخدم المجتمع ك ل ه من خلال خدماتها لبيئة المجتمع ، وتهدف المدرسة إلى مساعدة طلابها على النمو المتكامل جسمياً ، وعقلياً ، واجتماعيا ، وعاطفيا ، حتى يصبحوا مواطنين مسؤولين عن أنفسهم ووطنهم ، ويفهموا بيئاتهم الطبيعية ، والاجتماعية ، والثقافية ، ولتحقيق ذلك كله يتطلب إحداث تغيرات جذرية في السلوك من خلال التعليم المرتبط بالعمل ، وهذا لا يأتي إلا بإتاحة الفرص .) المتنوعة أمام الط لاب لممارسة أنشطة متنوعة ، ومبرمجة داخل المدرسة

Renseignements sur l'article

Comment citer
الحراري الشريف محمد. 2021. « المعوقات التي تواجه إدارات مدارس التعليم الأساسي في تفعيل الأنشطة المدرسية: )إدارات مدارس تعليم الزاوية أنموذجا( ». مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية 8 (février):280-300. https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/121.
Rubrique
المقالات