فلسفة النشاط المدرسي في المؤسسات التربوية التعليمية
Contenu principal de l'article
Résumé
تعد الفلسفة - بمعناها الشمولي الواسع - العلم الذي ي ن م ي جميع جوانب التلميذ ) النفسية والسلوكية والتربوية والتعليمية( فالفلسفة هي الأم التي تحتضن جميع العلوم، خاصة العلوم الإنسانية بجميع فروعها المتنوعة، وإن فلسفة النشاط المدرسي هي النظام الذي يعد التلميذ وفق ما تأسست عليه المؤسسات التربوية والتعليمية، فلكل جانب فلسفته الخاصة به، ويجب مراعاة التداخل الفلسفي والنفسي والعاطفي والتربوي وانعكاسهما على التحصيل العلمي في جميع جوانب التلميذ التفاعلية، حيث يتبلور ميول ورغبات التلاميذ في المدرسة.
Renseignements sur l'article
Comment citer
كعيم فتحية التومي ساسي. 2021. « فلسفة النشاط المدرسي في المؤسسات التربوية التعليمية ». مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية, nᵒ الجزء الثاني (juin). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/305.
Rubrique
المقالات