انخفاض مبيعات تويوتا في سوق أمريكا الشمالية

محتوى المقالة الرئيسي

أبوبكر محمد عامر

الملخص

          شركة تويوتا موتور هي شركة ضخمة متعددة الجنسيات. تخصصها هو صناعة السيارات والخدمات المالية ومقرها في اليابان. 


          بدأت تويوتا بيع السيارات في سوق أمريكا الشمالية في عام 1957 لكنها لم تجد رواجًا كبيرًا. عادت تويوتا بقوة في عام 1965. قامت شركة تويوتا بتنويع طرازاتها واستمرار نجاحها لتصبح ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم. حققت تويوتا هذا النجاح ، لكنها سعت لزيادة مبيعاتها في سوق أمريكا الشمالية لتصبح رقم واحد في عام 2008.


          كان هذا نجاحًا عالميًا ، ولكن سرعان ما واجهت تويوتا مشكلات ميكانيكية. أدعى بعض العملاء أن هناك تسارعًا غير مقصود يحدث لكن تويوتا أجرت أبحاثها لإثبات بطلان هذه المطالبة. بعد هذه المشكلة زادت تويوتا جوانب الجودة في منتجاتها ؛ علاوة على ذلك ، تمتد خطط تويوتا المجهزة للنمو في المستقبل حتى عام 2015.


 

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Amer, Aboubaker M. 2021. "انخفاض مبيعات تويوتا في سوق أمريكا الشمالية". مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية 12 (مارس). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/210.
القسم
المقالات