دور إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي في ضوء تحديات القرن الواحد والعشرين

محتوى المقالة الرئيسي

نوري عبدالله هبال

الملخص

ازداد الاهتمام بإدارة الجودة الشاملة في المؤسسات الانتاجية والخدماتية خلال العقدين الماضيين على المستويين الحكومي والخاص ، ولعبت العديد من العوامل دورها ، ولعل من أبرز هذه العوامل التغيرات الاقتصادية المصاحبة للانفجار العلمي والتكنولوجي ، ونتيجة لتوسع في التعليم بجميع مراحله بدأ العمل على تطبيق الجودة في المؤسسات التعليمية ، لاسيما إذا ما وضع في الاعتبار أن عمليات إصلاح التعليم حظيت باهتمام واسع وكبير على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في كل دول العالم ، باعتبار أن جودة التعليم تعتبر إحدى الركائز الأساسية في عصر ساءت وتردت فيه نوعية التعليم في معظم دول العالم .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
هبال نوري عبدالله. 2020. "دور إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي في ضوء تحديات القرن الواحد والعشرين". مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية 9 (يوليو):355-75. https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/98.
القسم
المقالات