دور إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي في ضوء تحديات القرن الواحد والعشرين
Main Article Content
Abstract
ازداد الاهتمام بإدارة الجودة الشاملة في المؤسسات الانتاجية والخدماتية خلال العقدين الماضيين على المستويين الحكومي والخاص ، ولعبت العديد من العوامل دورها ، ولعل من أبرز هذه العوامل التغيرات الاقتصادية المصاحبة للانفجار العلمي والتكنولوجي ، ونتيجة لتوسع في التعليم بجميع مراحله بدأ العمل على تطبيق الجودة في المؤسسات التعليمية ، لاسيما إذا ما وضع في الاعتبار أن عمليات إصلاح التعليم حظيت باهتمام واسع وكبير على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في كل دول العالم ، باعتبار أن جودة التعليم تعتبر إحدى الركائز الأساسية في عصر ساءت وتردت فيه نوعية التعليم في معظم دول العالم .
Article Details
How to Cite
هبال نوري عبدالله. 2020. “دور إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي في ضوء تحديات القرن الواحد والعشرين”. Al-Qurtas Journal for Human and Applied Sciences 9 (July):355-75. https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/98.
Section
المقالات