معيقات استخدام التقنيات التعليمية في كلية التربية جنزور

Main Article Content

سعاد محمد الأشخم

Abstract

هدف البحث إلى التعرف على معيقات استخدام التقنيات التعليمية في كلية التربية
جنزور، ومعرفة واقع استخدام تقنيات التعليم في القاعات الدراسية، واستخدمت الباحثة
المنهج الوصفي في البحث كما استخدمت الاستبانة كأداة للبحث، وتكونت عينة البحث
من  (74) عضو هيئة تدريس بكلية التربية جنزور تم اختيارهم بشكل عشوائي
بتخصصات مختلفة، ومن النتائج التي توصل إليها البحث وجود بعض المعيقات التي
تحد من استخدام أعضاء هيئة التدريس للتقنيات التعليمية، وأوصت الباحثة بالاهتمام
بتدريب أعضاء هيئة التدريس على استخدام تقنيات التعليم، وحث إدارة الكلية على إزالة
المعوقات التي تحد من استخدام التقنيات داخل القاعات الدراسية والعمل على تحفيز و
دعم عضو هيئة التدريس معنوياً ومادياً لاستخدام التقنيات لما لها من أهمية في رفع
مستوى التحصيل العلمي ومواكبة تطور تكنولوجيا التعليم .

Article Details

How to Cite
الأشخم سعاد محمد. 2021. “معيقات استخدام التقنيات التعليمية في كلية التربية جنزور”. Al-Qurtas Journal for Human and Applied Sciences 14 (October). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/374.
Section
المقالات