دور مؤسسات رياض الأطفال في تنمية القيم لدى طفل ما قبل المدرسة من وجهة نظر أولياء الأمور

Contenu principal de l'article

زهرة فرج سعد خرارزة
نجيــة علــي جبريــل
زهرة فرج سعد خرارزة

Résumé




يولد الطفل مزودا بقدرة على التعلم، لكنه لا يولد مزودا بأنماط السلوك، فهذه يتعلمها ًمن الحياة الاجتماعية، فالتعلم يشكل شخصيته بطريقة تجعله صالحا لحياة منظمة تبعا لأنماط معينة ترتضيها المجموعات الصغيرة والجماعات الكبيرة، ويرضى عنها المجتمع بوجه عام، وهذه القدرة الفائقة على التعلم التي حبت طبيعة الإنسان بها، تلك القدرة التي تعلو عند الإنسان على ما يوجد منها عند سائر المخلوقات الأخرى، هي الأساس الذي يعتمد عليه المجتمع في ضبط الإنسان وتحديد دوافعه حتى يكون سلوكه ًمتوافقا مع الحياة الاجتماعية السائدة (فوزية دياب، 1002، ص221) .




Renseignements sur l'article

Comment citer
خرارزة زهرة فرج سعد, جبريــل نجيــة علــي, et خرارزة زهرة فرج سعد. 2021. « دور مؤسسات رياض الأطفال في تنمية القيم لدى طفل ما قبل المدرسة من وجهة نظر أولياء الأمور ». مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية, nᵒ الجزء الاول (juin). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/295.
Rubrique
المقالات