برنامج في المهارات الحياتية قائم على المدخل الإنساني لتنمية التفكير الأخلاقي وتحقيق الأمن النفسي لدى الطلاب المعلمين الدارسين لمادة طرق التدريس
Contenu principal de l'article
Résumé
استهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية برنامج في المهارات الحياتية قائم على المدخل الإنساني لتنمية التفكير الأخلاقي وتحقيق الأمن النفسي لدى الطلاب المعلمين الدارسين لمادة طرق التدريس، ولتحقيق ذلك تم إعداد برنامج المهارات الحياتية القائم على المدخل الإنساني، واختبار لمهارات التفكير الأخلاقي، ومقياس الأمن النفسي، وتم تدريس البرنامج على عينة من طلاب كلية التربية جامعة بني وليد الدارسين لمادة طرق التدريس، وبعد تطبيق أدوات القياس قبليًا وبعديًا، وإجراء التحليلات الإحصائية، أشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج في المهارات الحياتية القائم على المدخل الإنساني في تنمية التفكير الأخلاقي وتحقيق الأمن النفسي لدى الطلاب المعلمين الدارسين لمادة طريق التدريس.
Renseignements sur l'article
Comment citer
إسديرة فوزية سالم عبد الله. 2021. « برنامج في المهارات الحياتية قائم على المدخل الإنساني لتنمية التفكير الأخلاقي وتحقيق الأمن النفسي لدى الطلاب المعلمين الدارسين لمادة طرق التدريس ». مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية, nᵒ الجزء الثاني (juin). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/316.
Rubrique
المقالات