التنمُّر المدرسي وعلاقته بالضغوط النفسية لدى تلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي بمدارس العجيلات من وجهة نظر معلميهم
Contenu principal de l'article
Résumé
هدف ت الدراسة إلى التع ر ف على التن مر المدرسي وعلاقته بالضغوط النفسية لدى تلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي بمدارس العجيلات من وجهة نظر معلميهم، وذلك من خلال التع ر ف على مستوى التن مر المدرسي والضغوط النفسية لدى تلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي، ثم البحث عن وجود فروق من عدمها في مستوى الضغوط النفسية لدى تلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي بمدارس العجيلات من وجهة نظر معلميهم تعزى لمتغيري )النوع، سنوات الخبرة(، وتكونت عينة الدراسة من 249( تلميذ وتلميذة، واتبعت المنهج الوصفي التحليلي واستخدمت الاستبانة في جمع ( البيانات من عينة الدراسة.
Renseignements sur l'article
Comment citer
بالراشد سالمة الغزال عمر. 2023. « التنمُّر المدرسي وعلاقته بالضغوط النفسية لدى تلاميذ الشق الأول من التعليم الأساسي بمدارس العجيلات من وجهة نظر معلميهم ». مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية 1 (21). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/622.
Rubrique
المقالات