درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس في المعاهد العليا ببلدية سرت لمواقع التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية والتدريبية

Contenu principal de l'article

حمامه الجائر أحمد أبوشويشه

Résumé

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى استخدام أعضاء هيئة التدريس في المعاهد العليا بمدينة سرت لمواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك أو تطبيق الواتساب لغرض التَّعلُّم وماهي الطرق التي تناسب الطالب في عملية التَّعلُّم، كما تلقي الضوء على مدى فاعلية التواصل الاجتماعي في عملية التَّع لُّم، وقد تو صلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج منها: أظهرت نتائج الدراسة أن المتوسطات الكلية لمجالات درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي للعلوم والتقنية ببلدية سرت كان مقداره 2.23 وبدرجة – .. استخدام قليلة، وقد تراوحت المتوسطات الحسابية لمجالات الدراسة ما بين 2.4-4.6  حيث جاء مجال المشاكل والعوائق التي تعيق من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التعليم التقني في المرتبة الأولى وبدرجة استخدام كبيرة جدا. بينما جاءت مجال الدورات التدريبية والتأهيلية المتعلقة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في المرتبة الأخيرة بمتوسط حسابي بلغ 2.4 وبدرجة استخدام قليلة. وأظهرت النتائج أي ضا أن هناك فروقا ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 في درجة الاستخدام لمواقع التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية والتدريبية تُعزى لأثر الجنس على الأداة ككل في المجالات الثلاثة.

Renseignements sur l'article

Comment citer
أبوشويشه حمامه الجائر أحمد. 2024. « درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس في المعاهد العليا ببلدية سرت لمواقع التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية والتدريبية ». مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية 3 (24). https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/883.
Rubrique
المقالات