دور إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي في ضوء تحديات القرن الواحد والعشرين
Contenu principal de l'article
Résumé
ازداد الاهتمام بإدارة الجودة الشاملة في المؤسسات الانتاجية والخدماتية خلال العقدين الماضيين على المستويين الحكومي والخاص ، ولعبت العديد من العوامل دورها ، ولعل من أبرز هذه العوامل التغيرات الاقتصادية المصاحبة للانفجار العلمي والتكنولوجي ، ونتيجة لتوسع في التعليم بجميع مراحله بدأ العمل على تطبيق الجودة في المؤسسات التعليمية ، لاسيما إذا ما وضع في الاعتبار أن عمليات إصلاح التعليم حظيت باهتمام واسع وكبير على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في كل دول العالم ، باعتبار أن جودة التعليم تعتبر إحدى الركائز الأساسية في عصر ساءت وتردت فيه نوعية التعليم في معظم دول العالم .
Renseignements sur l'article
Comment citer
هبال نوري عبدالله. 2020. « دور إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي في ضوء تحديات القرن الواحد والعشرين ». مجلة القرطاس للعلوم الانسانية والتطبيقية 9 (juillet):355-75. https://alqurtas.alandalus-libya.org.ly/ojs/index.php/qjhar/article/view/98.
Numéro
Rubrique
المقالات